الأخبار

عودة: إذا شكّل نتنياهو حكومة فستكون الأخطر

04 آذار / مارس 2020. الساعة 10:23 بتوقيت القــدس.

أخبار » فلسطينيو٤٨

تصغير الخط تكبير الخط

الداخل المحتل - صفا

قال رئس القائمة العربية المشتركة أيمن عودة "إن نتائج انتخابات الكنيست لم تتمكن من إسقاط رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الذي يبدو في موقع قوي لتشكيل الحكومة الجديدة، معتبرًا أنه إذا تحقق ذلك فستكون الحكومة الأخطر.

وبحسب لجنة الانتخابات المركزية الإسرائيلية والنتائج غير النهائية حصل "الليكود" على 36 مقعدًا فيما حصلت القائمة المشتركة على 15 مقعدًا.

وقادت القائمة العربية المشتركة حملة انتخابية مكثفة توجهت فيها إلى الإسرائيليين أصحاب التوجهات اليسارية لحثهم على التصويت بعد تراجع تأثير الأحزاب اليسارية التاريخية في "إسرائيل" وعلى رأسها حزب العمل.

وأضاف عودة للصحافيين: "في حال شكل نتنياهو الحكومة، فستكون أخطر حكومات إسرائيل"، لكنه شدّد على "الإنجاز البرلماني غير المسبوق واعتبر أن هذه بداية تقوية اليسار الحقيقي".

وأكد عودة أن القائمة المشتركة ستكون "جاهزة لخوض معركة حقيقية في مواجهة اليمين المتطرف بمساندة شعبية من الجماهير العربية والقوى الديمقراطية اليهودية".

وركزت القائمة المشتركة التي تمثل فلسطينيو الـ 48 في حملتها الانتخابية أيضًا على رفض خطة السلام الأميركية "صفقة القرن" التي أعلنها الرئيس دونالد ترمب في أواخر كانون الثاني.

ويشكل الفلسطينيون 20% من سكان الكيان الإسرائيلي المقام على أراضي الـ48 المحتلة.

ر ب/ط ع

الموضوع الســـابق

مقتل سبعيني وإصابة امرأة بتعرضهما لاعتداء في اللد

الموضوع التـــالي

انتظام دوام المدارس في الناصرة


جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل