الأخبار

صحيفة بريطانية: أبوظبي زودت حفتر بـ5 آلاف طن أسلحة منذ 2020

12 آذار / مارس 2020. الساعة 07:20 بتوقيت القــدس.

أخبار » دولي

تصغير الخط تكبير الخط

لندن - صفا

كشفت صحيفة "ذا غارديان" البريطانية، إرسال دولة الإمارات العربية المتحدة أكثر من 5 آلاف طن من الإمدادات العسكرية لدعم قوات اللواء الليبي المتقاعد خليفة حفتر، على الرغم من قرار الأمم المتحدة حظر توريد الأسلحة.

وقالت الصحيفة، الأربعاء، إن الإمارات نقلت هذه الشحنات عبر أكثر من 100 رحلة جوية منذ منتصف يناير الماضي، حسب بيانات تعقب الرحلات الجوية.

وأضافت أن هذه الشحنات من المحتمل أن تحتوي على مدفعية ثقيلة وأسلحة وذخائر أخرى، مشيرةً إلى القصف المدفعي طويل المدى على العاصمة طرابلس، الذي وجهت فيه أصابع الاتهام إلى قوات حفتر.

ونقلت الصحيفة عن خبراء قولهم إن الشحنات قد تحتوي أيضاً على أجهزة تكنولوجيا الاتصالات وقطع غيار ومعدات أساسية لخوض الحرب.

وذكرت أن معظم تلك الرحلات وصلت إلى ليبيا من قواعد عسكرية في الإمارات، فيما غادر بعضها من قاعدة عسكرية في إريتريا تديرها الإمارات منذ 2016، وتخضع لمستوى ضعيف من الرقابة الدولية، بحسب الصحيفة.

وأشارت الصحيفة البريطانية إلى أن تلك الرحلات جرت عبر طائرات نقل ضخمة مستأجرة، وكانت تهبط في مطار قريب من بنغازي، معقل حفتر، أو في غربي مصر، حيث يُعتقد أن حمولتها كانت تُنقَل بالشاحنات إلى ليبيا. وأشارت إلى أن بعض تلك الرحلات كانت تتوقف في مدينة العقبة الأردنية.

أ ك

الموضوع الســـابق

جنرال أمريكي يرجّح مسؤولية "جماعات شيعية" عن هجوم العراق

الموضوع التـــالي

مصر.. أكثر من عشرين مصابا باصطدام قطارين بمنطقة إمبابة


جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل