الأخبار

بحر يدعو للتدخل لرفع الظلم عن المعتقلين الفلسطينيين بالسعودية

15 آذار / مارس 2020. الساعة 12:06 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

غزة - صفا

دعا رئيس المجلس التشريعي بالإنابة أحمد بحر، رئيس مجلس الشورى السعودي عبد الله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ، للتدخل العاجل لرفع الظلم على المعتقلين الفلسطينيين في المملكة العربية السعودية والإفراج عنهم.

وأعرب بحر عن استهجانه واستنكاره الشديد لما يرد من أنباء حول محاكمة المملكة العربية السعودية للعشرات من الفلسطينيين بتهم غير جنائية وصفها بالباطلة.

جاء ذلك خلال رسالة عاجلة وجهها بحر، صباح اليوم الاحد لرئيس مجلس الشورى السعودي، أكد فيها أن الشعب الفلسطيني يكن للمملكة العربية السعودية وشعبها كل حب وتقدير وامتنان.

وشدد بحر في رسالته على أن كل المساعدات والهبات التي جُمعت من داخل المملكة لنصرة الشعب الفلسطيني خلال العقود الماضية، كانت تتم بعلم الحكومة السعودية، ويتم إرسالها بطريقة شرعية وعلنية، وتم إنفاقها لأهداف انسانية بحتة في مقدمتها إغاثة للأسر الفقيرة وأهالي الشهداء والمعتقلين، الذين فقدوا معيلهم بسبب الاحتلال.

وبدأت السلطات السعودية قبل أيام جلسة لمحاكمة أردنيين وفلسطينيين كانت قد احتجزتهم على خلفية تعاطفهم مع المقاومة والقضية الفلسطينية.

وستستمر المحاكمة بحسب نشطاء وذوي موقوفين، أربعة أيام، نظرا للعدد الكبير من المعتقلين الذين يمثلون أمام المحكمة، وعددهم أكثر من ثلاثين معتقلا.

وكانت السلطات السعودية أوقفت أساتذة جامعات وأكاديميين وإعلاميين ومهندسين تعاقدت معهم الحكومة السعودية للعمل، وبعضهم مضى على اعتقاله عامان بحسب لجنة متابعة المعتقلين الأردنيين في السعودية.

ع ق/ط ع

الموضوع الســـابق

المستوطنون يعتدون على المركبات جنوب نابلس

الموضوع التـــالي

اشتية: بوادر تعافٍ لـ15 مصابًا بفيروس كورونا

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل