الأخبار

غضب يسود الأهالي

هدم 3 منازل بكفر قاسم وتدمير مرزوعات بالنقب رغم حالة الطوارئ

16 آذار / مارس 2020. الساعة 10:45 بتوقيت القــدس.

أخبار » فلسطينيو٤٨

تصغير الخط تكبير الخط

كفر قاسم - صفا

هدمت جرافات الاحتلال الإسرائيلي صباح الإثنين، ثلاثة منازل في قرية كفر قاسم بالداخل الفلسطيني المحتل بحجة البناء دون تراخيص، فيما شرعت جرافات احتلالية أخرى بتدمير مساحات زراعية واسعة بالنقب، مستغلة حالة الطوارئ المعلنة لمنع تفشي فيروس "كورونا".

وقالت مصادر محلية لوكالة "صفا" إن جرافات الهدم اقتحمت مدعومة بقوات الحراسة الخاصة المشددة مدينة كفر قاسم وحاصرت ثلاثة منازل قيد الإنشاء وهدمتها بعدما منعت الأهالي من الاقتراب.

وذكرت المصادر أن المنازل تعود لعائلة طيبة، وقد شارف أهلها على الانتهاء منها، إلا أن الاحتلال هدمها بذريعة عدم الترخيص، في وقت تمنع فيه إصدار تراخيص بناء للمواطنين الفلسطينيين في شتى أنحاء الداخل.

وسادت حالة من الغضب الشديد بين سكان كفر قاسم بسبب استغلال حكومة الاحتلال لحالة الطوارئ التي أعلنتها لمنع تفشي "كورونا" لتصعيد سياسة الهدم ضد الفلسطينيين وتشريدهم في ظل تفشي المرض.

وفي السياق، شرعت جرافات الاحتلال التابعة لما يسمى "دائرة أراضي إسرائيل" صباح اليوم بتدمير وإبادة المحاصيل الزراعية في قرية وادي النعم في النقب المحتل.

واقتحمت الأليات مدعومة بسيارات وقوات الشرطة القرية وبدأت بتدمير مئات الدونمات الزراعية التي ينتظر المواطنين نمو محاصيلهم فيها خلال الأيام المقبلة.

وأيضًا استنكر السكان في القرية التصعيد الإسرائيلي ضدهم في ظل حالة الطوارئ المعلنة في البلاد.

ر ب/ط ع

الموضوع الســـابق

القائمة العربية في الكنيست توصي بتكليف غانتس بتشكيل الحكومة

الموضوع التـــالي

الشروع بإغلاق المقاهي في بلدات الداخل بسبب كورونا


جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل