الأخبار

"حماية" يُشيد بتوصية جامعة أمريكية بشأن الشركات العاملة بالمستوطنات

16 آذار / مارس 2020. الساعة 01:19 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

غزة - صفا

أشاد مركز حماية لحقوق الإنسان بتوصية اللجنة الاستشارية في جامعة "بروان" الأمريكية، والتي دعت فيها لسحب استثماراتها من الشركات العاملة في المستوطنات الاسرائيلية في الأراضي الفلسطينية.

وثمن المركز في بيان صحفي الاثنين، التزام الجامعة الأمريكية بمقاطعة الشركات العاملة في المستوطنات لمخالفتها لمبادئ القانون الدولي وحقوق الانسان.

وكانت اللجنة الاستشارية في الجامعة الأمريكية أوصت يوم 12/مارس/2020م في تقرير رسمي قدمته إلى رئيس الجامعة وهيئتها الإدارية العليا، بمقاطعة "112" شركة ثبت أنها متورطة في أنشطة أثارت مخاوف خاصة بشأن حقوق الإنسان في المستوطنات الإسرائيلية في الأرضي الفلسطينية المحتلة.

واسترشدت اللجنة بتقرير مجلس حقوق الإنسان في الأمم المتحدة الصادر بتاريخ 12/02/2020م، والخاص بقاعدة البيانات لشركات العاملة في المستوطنات الاسرائيلية المقامة على الاراضي الفلسطينية المحتلة، تحت عنوان "القائمة السوداء".

وعبر مركز حماية في بيان له الاثنين عن ارتياحه لما جاء في هذا التقرير، معتبرًا ذلك خطوة على طريق إجراءات المقاطعة، داعيًا كافة الدول والمؤسسات للالتزام بذلك.

يذكر أن مجلس الطلاب في جامعة "براون" صوت في مارس 2019م على ضرورة تحديد أسماء الشركات التي تستفيد من الانتهاكات الإسرائيلية لحقوق الإنسان الفلسطيني، ودعا للاستغناء عنها.

ر ش/ط ع

الموضوع الســـابق

الاحتلال يفرج عن الشيخ بكيرات بعد ساعات من اعتقاله

الموضوع التـــالي

حواتمة يصل موسكو على رأس وفد قيادي

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل