الأخبار

وقف تصدير الخضروات

الاقتصاد لـ"صفا": إجراءات جديدة للواردات لغزة

24 آذار / مارس 2020. الساعة 03:17 بتوقيت القــدس.

أخبار » اقتصاد

تصغير الخط تكبير الخط

رفح - هاني الشاعر- صفا

أكدت وزارة الاقتصاد في غزة بدأها إجراءاتٍ احترازية على المعابر لمنع تفشي فيروس كورونا، بالإضافة لوقف تصدير الخضروات لمواجهة ارتفاع أسعارها في السوق المحلية.

وقال وكيل الوزارة رشدي وادي في تصريح لمراسل "صفا" الثلاثاء: "اتخذنا منذ أيام قرارات، للعمل على معابر قطاع غزة كتدريب الطواقم العاملة في المعابر على كيفية التعامل مع وسائل السلامة الشخصية، والعمل في المكاتب العاملة هناك، بالإضافة لاتخاذ الإجراءات الوقائية للشاحنات الواردة".

وأضاف: "تم البدء برش وتعقيم للشاحنات الواردة عبر معبري كرم أبو سالم ورفح، وتوقيفها من (2-3 ساعات) داخل المعبر بعد التعقيم.

وأشار وادي إلى أنهم وفروا المعدّات اللازمة، من: أدوات التعقيم والمُنظفات، والتشديد على استخدامها، وتطبيقها على جميع الشاحنات، من لحظة العبور، حتى الخروج من المعبر.

وحول حركة البضائع الواردة، لفت وادي إلى أنها لم تتأثر، "فسابقًا كانت تدخل لغزة ما بين 300_350 شاحنة يوميًا، ومنذ أسبوعين وصلت لنحو 500_550 شاحنة أحيانًا عبر المعبرين.

ولفت إلى أنهم اتخذوا قرارًا بوقف تصدير الخضروات منذ أمس وبدأ تنفيذيه اليوم، نظرًا لمواجهة ارتفاع أسعار السلع في السوق المحلية.

أ ك

الموضوع الســـابق

تسهيلات من المالية للمواطنين والقطاع الخاص في ظل حالة الطوارئ

الموضوع التـــالي

صندوق النقد يرجح تراجع النمو في الشرق الاوسط وشمال افريقيا

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل