الأخبار

الصحة: 7 إصابات جديدة بفيروس "كورونا" في مركز الحجر الصحي بغزة

25 آذار / مارس 2020. الساعة 11:38 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

غزة - صفا

أعلنت وزارة الصحة في غزة، قبيل منتصف الليلة، أن 7 مواطنين أصيبوا بفيروس "كورونا" ممن خالطوا الحالتين السابقتين في مركز الحجر الصحي.

وقالت الوزارة في بيان وصل (صفا): "حرصا من وزارة الصحة في قطاع غزة على إطلاع شعبنا على المعلومات الهامة وبشفافية عالية وفي أسرع وقت، تعلن وزارة الصحة أنه قد تم تسجيل سبع حالات جديدة بفيروس كورونا ممن خالطوا الحالتين السابقتين".

وأضافت "وهم من رجال الأمن الذين كانوا محجورين في نفس مركز الحجر ولا زالوا في الحجر، ولم يغادروه، ولم يختلطوا بأحد خارج المركز".

وأكدت وزارة الصحة بصورة قاطعة أنه أنه لم يتم تسجيل أي حالة من داخل القطاع، وأن ما تم اكتشافه كان في أحد مراكز الحجر.

بدوره، قال رئيس المكتب الإعلامي الحكومي بغزة سلامة معروف، إن الحالات السبع المكتشفة هي من عناصر الشرطة التي خالطت الحالتين السابقتين في مركز الحجر الصحي.

وأضاف "اكتشاف حالات انتقلت لها العدوى داخل نفس المركز لم يكن مستبعدا وإنما متوقع، وبفضل الله الإجراءات التي تم تطبيقها في المركز بعد اكتشاف الحالتين ستساهم في تطويق الأمر والسيطرة والحد من انتقال العدوى. حفظ الله شعبنا من كل سوء".

وأشار إلى أن هناك من يتداول أسماء على انها للحالات السبع المصابة، وهي غير صحيحة، وسيتم ملاحقة كل من نشرها قانونًا بتهمة ترويج الإشاعات.

ق م

الموضوع الســـابق

الإفراج عن أسيرين ونقلهما للحجر الصحي في نابلس

الموضوع التـــالي

الاحتلال يعتقل 9 مواطنين من القدس المحتلة

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل