الأخبار

"صحة غزة" توضح تفاصيل إصابة 7 من رجال الأمن بكورونا

26 آذار / مارس 2020. الساعة 06:35 بتوقيت القــدس.

أخبار » محلي

تصغير الخط تكبير الخط

غزة - صفا

كشف مدير دائرة مكافحة العدوى بوزارة الصحة رامي العبادلة مساء الخميس، عن تفاصيل إصابة 7 من رجال الأمن بفيروس كورونا في قطاع غزة.

وقال العبادلة خلال مؤتمر الايجاز اليومي بغزة، إنه "وفي تاريخ 19 الشهر الجاي وضعت الصحة مجموعة من العائدين في مدرسة بلقيس التي ظهر بها الحالتين القادمتين من باكستان، وباليوم التالي وصلنا إبلاغ من خارج فلسطين أن هناك 2 قادمين من باكستان مخالطين بمصابين بالفيروس".

وأشار إلى أن طواقم الصحة أخذت عينات من هؤلاء الشخصين ليتبيّن أنهما مصابين بفايروس كورونا.

وذكر العبادلة أن كل من كان داخل المدرسة من قوات أمنية أو صحية أو عاملين لم يغادروا للخارج، وكذلك في أماكن الحجر الأخرى؛ إذ أنه لمن يسمح لأحد بمغادرة أي مركز إلاّ بمغادرة المحجورين جميعًا.

ولفت إلى أن :ما حصل ذلك اليوم هو عدم تعاطي العائدين من الخارج باجراءات الصحة ورفضهم للحجر؛ مما استدعى من قوات الأمن للاقتراب منهم والمخالطة بهم وإنزالهم من السيارات".

وقال العبادلة: "كان ذلك سبب أساسي من عملية انتقال الفيروس من العائدين لقوات الأمن التي كانت تقوم بحماية المكان".

وأضاف: "تقصّينا بعد ذلك كل من دخل مكان الحجر، أفرغناهم لمجموعات صغيرة مكونة من شخصين إلى ثلاثة ووضعناهم بغرفة للحد من انتشار الفيروس".

وتابع: "بعد 48 ساعة من فحص الحالتين أجرينا فحص لأكثر المخالطين لهم، وهم القوات الأمنية التي اجبرتهم للنزول من السيارات".

وأوضح العبادلة أنه "من خلال الكشف الصحي تبين إصابة 7 أشخاص من الأمن الذين تعاملوا بشكل مباشر مع المواطنين في ذلك اليوم".

ودعا كافة المواطنين للتعاطي مع إجراءات الصحة والقوات الأمنية؛ للحفاظ على سلامتهم وسلامة شعبنا في غزة، مؤكدًا أنه ما تقوم به الوزارة من حجر الزامي هو مصلحة لكافة أهالي غزة.

وقال العبادلة: "لولا هذه الإجراءات؛ لكنّا نتحدث الآن عن آلاف الاصابات في غزة.. نتمنى من شعبنا الالتزام بها؛ لأنها وقائية لكافة المواطنين وضمان عدم انتشار الفايروس". 

ونبه إلى أن إجراءات الحجر التي اتبعتها الوزارة في مدرسة بلقيس هي التي تم فيها كشف الحالتين والإجراءات التي تمت مع المخالطين.

وقال العبادلة: "بدأنا بعدة إجراءات تسلسلية للحفاظ على صحة وسلامة المجتمع؛ مرورًا بإنشاء الحجر الإلزامي على معبر رفح، وكنّا نحجر كل العائدين من الدول الموبوءة".

وأضاف "ثم وضعنا حجر لكل من يعود من الخارج، واتخاذ إجراءات أكثر صرامةً، هو وضع كل عائد للحجر الالزامي، حيث حدث ذلك بتاريخ 15 من الشهر الجاري".

د م

الموضوع الســـابق

وزير العمل: نتابع قضية العمال العائدين من أراضي الـ48

الموضوع التـــالي

ملحم: دخلنا مرحلة تلامس الخطر وندعو للالتزام بالمنازل


جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل