الأخبار

افتتاح محطة لفحص كورونا في وادي عارة

30 آذار / مارس 2020. الساعة 02:30 بتوقيت القــدس.

أخبار » فلسطينيو٤٨

تصغير الخط تكبير الخط

عارة - صفا

بدأت محطة فحص فيروس كورونا العمل، ظهر الاثنين، في منطقة وادي عارة بالداخل الفلسطيني المحتل، لتقديم الخدمات وإجراء الفحوصات للمشتبه بإصابتهم.

وقالت وزارة الصحة الإسرائيلية "إن كل من يشعر بأعراض الفيروس عليه تنسيق موعد مسبق من خلال الاتصال بمؤسسة "نجمة داوود الحمراء" على الرقم 101 والذهاب للمحطة لإجراء الفحص".

وتواجد خلال افتتاح المحطة كل من النائب عن القائمة المشتركة يوسف جبارين، ورئيس اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية ورئيس مجلس عارة عرعرة المحلي المحامي مضر يونس.

وقال جبارين إنه "بعد ممارسة ضغوطات من القائمة المشتركة ورؤساء السلطات المحلية العربية ولجنة الصحة في لجنة المتابعة العليا، جرى افتتاح أول محطة فحص في بلداتنا العربية، خاصة نحن قلقون من قلة الفحوصات والتشخيصات في مجتمعنا".

وأضاف: "أدعو أهلنا في وادي عارة وفي كل بلداتنا، وبالأخص من يشعرون بأعراض المرض مثل الحمى والسعال، بالاتصال فورًا بنجمة داوود الحمراء وتنسيق ساعة اليوم للوصول للمحطة لإجراء الفحص وهو يستغرق دقائق معدودة فقط، مع تمنياتي لأهلنا بالصحة والسلامة".

وبلغ عدد المصابين بكورونا في البلدات الفلسطينية أكثر من 50 مصاباً، وسجلت في مدينة قلنسوة أول إصابة مؤكدة بالفيروس اليوم، كما سجلت في قرية جت المثلث أول إصابة بكورونا لشاب يبلغ من العمر 19 عاما ووصفت حالته بأنها طفيفة.

ر ب / ع ق

الموضوع الســـابق

مسيرة إلكترونية بالداخل لإحياء "يوم الأرض" تفاديًا لكورونا

الموضوع التـــالي

إصابات جديدة بكورونا في أم الفحم والناصرة


جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل