الأخبار

سقوط حر لسعر النفط إلى 25 $

01 نيسان / أبريل 2020. الساعة 04:14 بتوقيت القــدس.

أخبار » اقتصاد

تصغير الخط تكبير الخط

واشنطن - صفا

تراجعت أسعار النفط الخام العالمية أكثر الأربعاء، في أعقاب أكبر خسائر فصلية وشهرية على الإطلاق للخام، إذ تفاقمت مخاوف تخمة المعروض بفعل ارتفاع فاق التوقعات في المخزونات الأميركية واتساع هوة الخلاف داخل أوبك.

وأسعار النفط قرب أقل مستوياتها منذ عام 2002 وسط أزمة فيروس كورونا العالمية التي أدت إلى تباطؤ اقتصادي عالمي وخفضت الطلب على الخام. وأنهت التعاملات الآجلة على الخام الربع الأول، منخفضة نحو 70% بعد خسائر قياسية في مارس.

وقال خبراء في القطاع في مقابلات نشرها غولدمان ساكس إن أسعار النفط قد تواصل النزول بفعل تراجع الطلب في ظل أزمة فيروس كورونا، التي يفاقمها صراع على الحصص السوقية بين اثنين من كبار المنتجين بينما تنفد قدرات التخزين في العالم.

ونزل خام القياس العالمي برنت بواقع 1.02 دولار، ما يعادل 3.9% إلى 25.33 دولاراً للبرميل. وفقد خام غرب تكساس الوسيط 35 سنتاً، ما يوازي 1.7% إلى 20.13 دولاراً للبرميل بعدما تخلى عن مكاسب سابقة قال محللون إنها ناجمة عن تكوين مراكز في بداية الربع الجديد.

وأظهرت بيانات معهد البترول الأميركي أن مخزونات الخام الأميركية زادت 10.5 ملايين برميل الأسبوع الماضي، متخطية كثيراً التوقعات بارتفاع أربعة ملايين برميل. وأُصيب نحو 800 ألف شخص بالفيروس في أنحاء العالم، وتوفي أكثر من 38 ألفاً و800 شخص، وفقاً لإحصاء "رويترز".

أ ك

الموضوع الســـابق

ما هي قرارات سلطة النقد استعدادًا لصرف رواتب السلطة؟

الموضوع التـــالي

"الاقتصاد" تنفي علاقة الغاز المصري باندلاع حرائق بغزة

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل