الأخبار

تركيب وحدة تعقيم للعمال العائدين عبر "الجلمة" بجنين

04 نيسان / أبريل 2020. الساعة 09:18 بتوقيت القــدس.

أخبار » محلي

تصغير الخط تكبير الخط

جنين - صفا

انتهت هيئة الأعمال الخيرية العالمية السبت، من تركيب وحدة تعقيم للعمال القادمين من داخل اراضي عام 48 على معبر "الجلمة" شمال مدينة جنين شمال الضفة الغربة المحتلة.

وقالت الهيئة في بيان إنها أطلقت حملة "دفع البلاء" عشية إعلان حالة الطوارئ للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد في الأراضي الفلسطينية.

وأشارت إلى أنه جرى تركيب وحدة التعقيم، على بعد أمتار قليلة من معبر "الجلمة"، بحضور مفوض عام هيئة الأعمال الخيرية في فلسطين إبراهيم راشد، وممثلي لجنة الطوارئ العليا أحمد القسام، وثائر الأنيس عباهرة، ورئيس مجلس قروي الجلمة محمد أبو فرحة.

وقال راشد إن تركيب وحدة التعقيم التي تعمل بشكل إلكتروني، جاء في إطار سلسلة التدخلات المتواصلة التي أطلقتها هيئة الأعمال الخيرية عشية إعلان الرئيس محمود عباس، وبدء حكومة محمد اشتية بتطبيق حالة الطوارئ العامة للحد من انتشار فيروس "كورونا" في فلسطين.

وبين أنه تم تجهيز هذه الوحدة على مستوى عال من الحرفية من قبل فنيين ومبدعين، وجرى تزويدها بجميع مواد التعقيم التي من شأنها الإسهام في تعقيم العمال العائدين من مواقع عملهم ، قبل الانتقال إلى الموقع المخصص لإجراء الفحص الأولي من قبل أطقم الطب الوقائي في مديرية الصحة واتحاد العمال.

ورأى راشد، أن هذه الوحدة تشكل بديلا مهما لوسائل التعقيم اليدوية للعمال العائدين من الداخل، وتعتبرها هيئة الأعمال الخيرية بمثابة نموذج أولي تعتزم تعميمه على المعابر المقامة على حدود عام 48 في عدد من المحافظات، وذلك إسهاما منها في حماية العمال وعائلاتهم، ومنع انتشار الفيروس.

د م

الموضوع الســـابق

الرابط.. "العمل" بغزة تبدأ تسجيل بيانات العمال المتضررين من "كورونا"

الموضوع التـــالي

تسليم مركز "الشيخة فاطمة" لبلدية بيت أمر كمركز للعزل

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل