الأخبار

لأنها "ملوثة بفيروس كورونا"

القدس: تحذير من شراء مقتنيات إسرائيلية تزامنًا مع "عيد الفصح"

04 نيسان / أبريل 2020. الساعة 09:26 بتوقيت القــدس.

أخبار » قدس

تصغير الخط تكبير الخط

القدس المحتلة - صفا

دعت محافظة القدس المواطنين إلى عدم شراء أي مقتنيات ممن يستبدلها "اليهود" تزامنًا مع حلول "عيد الفصح اليهودي"، ويقومون ببيعها لأبناء شعبنا الفلسطيني، خشية انتشار فيروس كورونا.

وقالت محافظة القدس في بيان مساء السبت، إن "المتدينين اليهود عادة ما يقومون بتبديل أثاث منازلهم ومقتنياتهم المختلفة مع حلول عيد الفصح اليهودي، ويبيعونها لأبناء شعبنا، وأن هذه المقتنيات قد ينتقل عبرها فيروس كورونا".

وقال محافظ القدس عدنان غيث إن "الواجب الوطني يحتم على أبناء شعبنا عدم شراء أي مقتنيات أو أثاث أو معدات من الإسرائيليين في الوقت الحالي، لأن شراءها قد يسهم في انتشار كورونا ونقله إلى أبناء شعبنا، خاصة في ظل انتشاره بشكل كبير في أحياء المتدينين اليهود".

وفي سياق متصل، حذر جهاز الضابطة الجمركية المواطنين والتجار من شراء أو تداول هذا الأثاث في السوق المحلية، نظرا لخطورته المتمثلة باحتمال نقل فيروس كورونا، وعلى من يتاجر في هذه البضائع تحمل التبعات القانونية لذلك.

ودعا جهاز الضابطة الجميع لتحمل الواجب والمسؤولية بعدم شراء أو اقتناء أو نقل أي بضائع من الإسرائيليين خلال هذه الفترة، خشية أن تكون ملوثة بفيروس كورونا، والتبليغ على الرقم المجاني للجهاز 132 عن أي شخص يقوم بادخال هذا الأثاث لأراضي الدولة الفلسطينية، لأخذ المقتضى القانوني بحقه.

د م

الموضوع الســـابق

الاحتلال دنس الأقصى 15مرة ومنع الآذان بالإبراهيمي 47وقتًا بمارس

الموضوع التـــالي

الشرطة تعقِّم 4بلدات وتغلق محلات وتؤمن عودة عمال بالقدس

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل