الأخبار

ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا بأم الفحم لـ22

07 نيسان / أبريل 2020. الساعة 01:11 بتوقيت القــدس.

أخبار » فلسطينيو٤٨

تصغير الخط تكبير الخط

أم الفحم - صفا

ارتفع عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد في مدينة أم الفحم في الداخل الفلسطيني المحتل إلى 22 مصاباً لغاية صباح الثلاثاء.

وقال الناطق بلسان بلدية أم الفحم عبد المنعم فؤاد إن المعطيات الجديدة لحالات الإصابة بالكورونا في المدينة هي 22 مصابًا بالفيروس حتى الآن، وعدد الذين أجروا الفحص حتى اليوم وصل إلى 667 شخصًا، أما عدد الموجودين داخل الحجر الصحي 56 شخصًا.

وفي سياق متصل، أكدت بلدية أم الفحم أنه جرى قبل ثلاثة أيام نقل العائلة المصابة بفيروس كورونا إلى أحد فنادق الحجر الصحي في وسط البلاد.

ومما يذكر أن وزارة الصحة الإسرائيلية باشرت، بعد تأخير لثلاثة أسابيع وإثر ضغوطات من نواب القائمة المشتركة ولجنة المتابعة واللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية، بإجراء فحوصات بين فلسطينيي الداخل لاكتشاف فيروس كورونا المستجد، وذلك عبر نقاط الفحوصات المخبرية المتنقلة بين القرى والمدن الفلسطينية التي تشهد حملات توعوية وتثقيفية مكثفة للحد من انتشار الفيروس، مع تسجيل أكثر من 216 إصابة بالفيروس خلال أيام.

ولوحظ اهتمام من فلسطينيي الداخل سواء من ناحية التصرف بموجب الالتزام بأنظمة الطوارئ والتقيد بالتعليمات والبقاء داخل المنازل أو حتى بالوقاية من خلال اعتماد النشرات والإرشادات الطبية، وهي الحالة التي لم نلمسها في الأسابيع الماضية.

وينظر الأهالي ببالغ الأهمية للدور الإنساني الذي تقوم به الطواقم الطبية العربية في صناديق المرضى والعيادات والمراكز الطبية في البلدات الفلسطينية، من خلال توعية المواطنين من خطر الفيروس وضرورة التقيد بالتعليمات والإرشادات للوقاية والحد من انتشار الفيروس.

ر ب/ط ع

الموضوع الســـابق

المطالبة بإنشاء جسم تحقيق مستقل بجرائم شرطة الاحتلال في الداخل

الموضوع التـــالي

الاحتلال يزعم اعتقال أحد فلسطيني الداخل لارتباطه بالمخابرات الإيرانية

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل