الأخبار

وتشرع بتنفيذ مبادرة "الحدائق المنزلية"

بلدية الخليل تستحدث ممراً لتعقيم المركبات

07 نيسان / أبريل 2020. الساعة 09:01 بتوقيت القــدس.

أخبار » محلي

تصغير الخط تكبير الخط

الخليل - صفا

أعلنت بلدية الخليل يوم الثلاثاء عن استحداثها ممرات خاصة على مدخل المدينة الشمالي لتعقيم المركبات المارة من المدخل، وهي فكرة ريادية تبنتها البلدية بالتنسيق مع محافظة الخليل ووزارة الصحة.

وأضاف بيان البلدية أن الفكرة تعود للمواطن سائد زغير، وتقوم على إنشاء معبر يشبه الخيمة تمر من خلاله المركبة، تعمل على ضخ مواد كحولية لتعقيم المركبة من الخارج بشكلٍ كامل.

وشرعت البلدية بتنفيذ "مبادرة الحدائق المنزلية"، بالشراكة مع وزارة الزراعة، لتشجيع المواطنين على زراعة حدائقهم، لتعزيز الأمن الغذائي الفلسطيني في ظل الأوضاع الصعبة الراهنة.

وأكد رئيس بلدية الخليل تيسير أبو سنينة على أهمية توقيت المبادرة، حيث يخضع المواطنين للحجر المنزلي بسبب حالة الطوارئ المعلنة في الأراضي الفلسطينية، بسبب جائحة فايروس "كورونا".

وفي ذات السياق قال مدير مديرية الزراعة في الخليل أسامة النجار إن هذه المبادرة تأتي انسجاماً مع توجهات الحكومة في دعم قاعدة الإنتاج المحلي وتوفير السلع الزراعية الأساسية على المستوى المنزلي.

وأوضح البيان استحسان المواطنين للمبادرة، حيث استقبلت 1400 مشترك من خلال نموذج إلكتروني خاص، خلال أقل من 24 ساعة من نشر الإعلان الخاص بالمبادرة.

س ز/أ ك

الموضوع الســـابق

عودة رئيس المكتب الإعلامي الحكومي بغزة لممارسة عمله

الموضوع التـــالي

إغلاق 6 متاجر وضبط مركبتين بجنين لإخلالهم بحالة الطوارئ

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل