الأخبار

إدانة تقاعس "أونروا" بمساعدة لاجئينا بلبنان بمواجهة "كورونا"

09 نيسان / أبريل 2020. الساعة 09:37 بتوقيت القــدس.

أخبار » لاجئون

تصغير الخط تكبير الخط

لبنان - صفا

دانت قيادة تحالف القوى الفلسطينية في لبنان عدم استجابة وكالة غوث وتشغيل اللاجئين "أونروا" لمساعدة اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، لمواجهة المعاناة جراء الأزمة الاقتصادية والمعيشية الراهنة، في ظل تفشي فايروس "كورونا".

وحملت قيادة التحالف في بيان إدارة "أونروا" في لبنان كامل المسئولية عن نتائج معاناة أبناء الشعب الفلسطيني في مخيمات اللجوء في لبنان وما أسمته التقاعس والتقصير واللامبالاة من قبل رئاسة الوكالة.

ودعت كافة المسؤولين المعنيين على مستوى رئاسة "أونروا"، وحتى المنظمة الأممية لاتخاذ ما يلزم من خطوات واجراءات تنفيذية وعملية لرفع المعاناة وتوفير سبل العيش الكريم لأبناء المخيمات.

ولوحت بتصعيد الخطوات الاحتجاجية في الأيام القادمة وبشكل متصاعد، في حال لم تقم إدارة "الأونروا" في لبنان بواجباتها وتنفّيذ برامج إغاثة معيشية واقتصادية وصحية عاجلة لهم.

وأشارت قيادة التحالف إلى أن وتيرة المعاناة ارتفعت لأقصى درجاتها في ظل استمرار "أونروا" في سياسة التسويف والتقصير في تحمّل مسؤولياتها المتعلقة بتقديم وتأمين المساعدات اللازمة وفق خطة طوارئ، التي أقرّتها الحكومة اللبنانية.

وأوضحت أنها طالبت الوكالة بالإسراع بتأمين المساعدات اللازمة للاجئين الفلسطينيين في لبنان للتخفيف من وطأة أزمة الوضع الاقتصادي في البلد المضيف، ولكن دون نتيجة تُذكر.

ا ش/ د م

الموضوع الســـابق

الخارجية: 24 وفاة و608 مصابين بكورونا في صفوف جالياتنا

الموضوع التـــالي

وفاة الفنان الفلسطيني عبد الرحمن أبو القاسم في دمشق


جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل