الأخبار

فعاليات رقمية بالداخل لمسيرة العودة إحياءً للنكبة

29 نيسان / أبريل 2020. الساعة 02:06 بتوقيت القــدس.

أخبار » فلسطينيو٤٨

تصغير الخط تكبير الخط

الداخل المحتل - صفا

دعت لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في الداخل الفلسطيني المحتل، الجماهير الواسعة إلى التفاعل مع نشاطات مسيرة العودة، وإحياء ذكرى نكبة الشعب الفلسطيني، التي بادرت إليها لجنة الدفاع عن حقوق المهجرين، وفق القيود المفروضة على الحركة العامة بفعل انتشار فيروس كورونا.

ومن ضمن هذه النشاطات المشاركة في المسيرة الرقمية، كما من الممكن زيارة القرى المدمرة في حال تسنى الأمر، وبما يتوافق مع التعليمات الصحية، حفاظًا على سلامة الجميع.

وقال رئيس المتابعة محمد بركة في بيان صحفي إن "شعبنا يبدأ من اليوم وغدا إحياء ذكرى نكبته، بموجب ما قلناه يوم استقلالهم هو يوم نكبتنا والحقيقة التاريخية، هي أن إسرائيل لم تكن قائمة قبل العام 1948 لتعلن استقلالها، بل هي قامت على أنقاض الجزء الأعظم من شعبنا، الذي ارتكبت ضده العصابات الصهيونية، أخطر المجازر والاستبداد، والطرد والتهجير، وتدمير 531 قرية فلسطينية كانت عامرة بأهلها، ومنها ما بات اليوم تحمل أسماء غريبة عن طبيعة المكان والوطن بهدف انتحال التاريخ ومسميات المكان الفلسطيني".

كما قال إن "الأجيال الناشئة من شعبنا، من جيل الطفولة والشباب، يحملون الذاكرة الجمعية، ويتمسكون بالانتماء والهوية، ويحافظون على الرسالة بأنه لا يمكن لشعبنا إلا أن ينتصر، ويحقق حقوقه المشروعة، بزوال الاحتلال وقيام الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة، وعاصمتها القدس، وعودة اللاجئين إلى وطنهم، وفي وطنهم، إلى أراضيهم وقراهم".

وأضاف أن "التزامنا بتعليمات الوقاية والسلامة في هذه الأيام، هو أمر ضروري لنختصر هذ الوقت العصيب، ونتخلص من هذه الجائحة، وننطلق إلى مستقبلنا ونواصل المسيرة الحياتية والكفاحية".

كما أكّد "أهمية المشاركة من مندوبين عن كل أماكن تواجد الشعب الفلسطيني في الوطن والشتات في هذا النشاط الرقمي".

ر ب/ط ع

الموضوع الســـابق

رفض بالداخل للقرار الإسرائيلي إعادة الطلاب لمقاعد الدراسة بظل كورونا

الموضوع التـــالي

إصابة ثلاثة أشخاص بجريمة إطلاق نار في عارة


جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل