الأخبار

أونروا: نتابع اللاجئين المصابين بكورونا في مخيم الجليل بلبنان

06 آيار / مايو 2020. الساعة 01:08 بتوقيت القــدس.

أخبار » لاجئون

تصغير الخط تكبير الخط

بيروت - صفا

قالت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) يوم الأربعاء إنها تواصل دورها في متابعة الأشخاص المصابين بفايروس كورونا في مخيم الجليل ببعلبك بلبنان إثر ارتفاع العدد إلى ست إصابات.

وأوضحت الوكالة في بيان صحفي صادر عنها أنها قامت وبالشراكة مع منظمة إنقاذ الطفل بتعيين مقدمة رعاية للأطفال القاصرين الموجودين في المدرسة بموافقة العائلة ومع المحافظة على الخصوصية الكاملة، كما أُعيدت فحوصات الكشف عن فايروس كورونا لأفراد العائلة الذين كانت نتيجة فحوصهم سلبية وأكدت الفحوصات أن النتيجة ما زالت سلبية.

وجددت "أونروا" الدعوة للالتزام بمقررات وزارة الصحة العامة خصوصاً التباعد الاجتماعي وتجنب الازدحام ووضع الكمّامات والقفّازات وعدم الخروج من المنازل إلا للضرورة منعا للخطر وحماية للجميع.

وأحدثت صورة نشرها ناشطون فلسطينيون في وقت سابق غرفة الحجر الصحي التي خصصتها الأونروا للعائلة الفلسطينية السورية المصابة بفايروس كورونا حالة غضب واستهجان.

ولقيت ضجة واسعة في أوساط اللاجئين الفلسطينيين بسبب غياب التجهيزات اللازمة في مكان الحجر، واصفينها بالزنزانة الغير صالحة للمكوث الإنساني، منتقدين الأونروا لعدم اتخاذها تدابير وإجراءات طبية لمكافحة الوباء.

ر ب / م ت

الموضوع الســـابق

إعلاميون وناشطون بالعالم يشاركون بحملة "أنا عازمك" دعماً لمخيمات فلسطين

الموضوع التـــالي

فلسطينيو سورية بلبنان يعتصمون أمام مقر "أونروا"

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل