الأخبار

لمدة ثلاثة أيام

سفارة فلسطين بالقاهرة: استئناف العمل بمعبر رفح لعودة العالقين لغزة

09 آيار / مايو 2020. الساعة 09:42 بتوقيت القــدس.

أخبار » محلي

تصغير الخط تكبير الخط

القاهرة - صفا

أعلنت سفارة دولة فلسطين في العاصمة المصرية القاهرة مساء السبت أنّ السلطات المصرية أبلغتها باستئناف العمل في معبر رفح البري مع قطاع غزة في اتجاه واحد منتصف الأسبوع الجاري ولمدة ثلاثة أيام.

وأوضحت السفارة، في بيان وصل "صفا"، أنّ المعبر سيفتح من الثلاثاء 12 مايو وحتى يوم الخميس 14 مايو؛ وسيكون مخصصًا للمواطنين العالقين المتواجدين داخل جمهورية مصر العربية والراغبين بالعودة إلى قطاع غزة.

وشكر سفير فلسطين ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية السفير دياب اللوح الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي والأجهزة والسلطات المصرية المعنية على جهودهم في تخفيف الأعباء على الفلسطينيين والدعم المستمر لقضيتهم.

وكان وكيل وزارة الداخلية في غزة اللواء توفيق أبو نعيم قال يوم الخميس إن معبر رفح سيفتح خلال الأيام المقبلة لتسهيل عودة دفعات جديدة من المواطنين العالقين في دول العالم إلى غزة.

ونشرت وزارة الداخلية والأمن الوطني بغزة مساء الخميس رابطًا إلكترونيًا لتسهيل تسجيل ودخول المواطنين العالقين في جمهورية مصر العربية إلى قطاع غزة عبر معبر رفح خلال الأيام المقبلة.

وطالبت الهيئة العامة للمعابر في بيان لها وصل وكالة "صفا" العالقين بضرورة الإلتزام الكامل بالتعليمات المذكورة في رابط التسجيل، ومراعاة الدقة في البيانات؛ حرصاً على إتمام إجراءاتهم دون أية أضرار.

وأوضحت أن رابط التسجيل سيبقى مُفعلاً على الدوام خلال المرحلة المقبلة؛ لتسجيل أي أعداد جديدة من العالقين خارج القطاع مستقبلاً.

وفتحت السلطات المصرية في شهر أبريل/نيسان المنصرم معبر رفح لمدة 4 أيام للراغبين بالعودة إلى قطاع غزة، حيث قامت الجهات الحكومية في قطاع غزة بوضع كل القادمين في مراكز الحجر الصحي لمدّة 21 يوما ضمن الإجراءات الإحترازية لمواجهة وباء "كورونا".

ع و

الموضوع الســـابق

"حماية المستهلك" ترفض رفع أسعار المواصلات بمحافظات الضفة

الموضوع التـــالي

وفاة القيادي بحماس أحمد الكرد

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل