الأخبار

نتنياهو يتشاور مع أعضاء الليكود لتوزيع الوزارات عليهم

10 آيار / مايو 2020. الساعة 08:11 بتوقيت القــدس.

أخبار » إسرائيلي

تصغير الخط تكبير الخط

القدس المحتلة - صفا

أجرى رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو الأحد اجتماعات مع أعضاء حزبه للتشاور معهم حول توزيع الحقائب الوزارية والمناصب عليهم.

وكان اجتماعه الأول مع غلعاد أردان الذي يشغل حاليًا منصب وزارة الأمن الداخلي، وعرض أمامه ثلاثة مناصب وهي، وزارة التعليم، وزارة المواصلات، ومنصب السفير الإسرائيلي في الأمم المتحدة.

كما اجتمع بعده مع رئيس الكنيست السابق يولي إدلشتلين، الحكومة ستؤدي يمين القسم الأربعاء القادم، ومن المتوقع ان يجتمع نتنياهو غدا مع مجموعة نواب ووزراء إضافيين من حزب الليكود.

ويسعى نتنياهو لإرضاء أربعة اقطاب رئيسيين في حزبه لتفكيك مراكز المعارضة داخل الليكود للحكومة الجديدة، وهي ليست مهمة سهلة ويمكن تحديد أربعة منهم وهم:غدعون ساعر، يولي إدلشتاين، غلعاد اردان، ونير بركات، حيث كان نتنياهو وعد الأخير قبل أشهر بوزارة المالية، وعلى عكس الاجتماع الإيجابي مع اردان الا ان اجتماع نتنياهو مع إدلشتاين انتهى بدون بيان مشترك بين الجانبين وكان متوترا، حيث طالب إدلشتاين نتنياهو بان يرفع غانتس الفيتو عن تعيينه مجددا رئيسا للكنيست، وهو طلب يرغب بتحقيقه عدد كبير من نواب الليكود.

من جانب آخر، أعلن حزب "يمينا" عن قراره عدم الانضمام للحكومة الجديدة "الذي اتضح لهم انها يسارية" و"بسبب الاستهتار بهم"، فانهم يرغبون خدمة مصوتيهم من خلال دورهم في المعارضة، وفقا لبيان صادر عنهم اليوم.

أ ك

الموضوع الســـابق

14 إصابة جديدة بالكورونا في "إسرائيل"

الموضوع التـــالي

دول خليجية طلبت مساعدة "إسرائيل" لمواجهة كورونا

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل