الأخبار

وفاتان و25 إصابة بكورونا في صفوف جاليتنا خلال 24 ساعة

15 آيار / مايو 2020. الساعة 03:50 بتوقيت القــدس.

أخبار » لاجئون

تصغير الخط تكبير الخط

رام الله - صفا

أعلنت وزارة الخارجية والمغتربين مساء الجمعة عن تسجيل حالتي وفاة و25 إصابة جديدة بفيروس كورونا في صفوف جاليتنا حول العالم خلال آخر 24 ساعة.

وأفادت الوزارة، في تقرير يومي يستعرض مستجدات الفيروس في صفوف جاليتنا، بتسجيل حالتي وفاة في الإمارات والسويد، و25 إصابة في الولايات المتحدة والإمارات وقطر والسعودية.

وأوضحت الخارجية أن المواطن جبر عبد المعطي سويدان (67 عامًا) توفي بسبب الفيروس في الإمارات؛ ليرتفع عدد الوفيات في صفوف جاليتنا بالدولة الخليجية إلى 10.

ولفتت إلى حدوث انتكاسة (عودة المرض) لحالتين شفيتا من الفيروس مسبقًا؛ ليرتفع عدد الاصابات في صفوف الجالية في الإمارات إلى 46، وينخفض عدد حالات التعافي إلى تسع.

وفي السويد، سجّلت الوزارة حالة وفاة جديدة في صفوف جاليتنا للمواطن بهاء خليل أبو محمد (70 عامًا)، وهو من مواليد بيت صفافا بالقدس؛ ليرتفع عدد الوفيات في صفوف الجالية هناك إلى ثلاث حالات.

وفي الولايات المتحدة، سجّل فريق العمل المختص بمتابعة أوضاع الجالية أربع إصابات جديدة، إحداها في ميتشغن، و3 أخرى في شيكاغو.

وأشارت الوزارة إلى ارتفاع عدد الإصابات في الولايات المتحدة إلى 759 وثبات عدد الوفيات عند 48، فيما ارتفعت عدد حالات التعافي إلى 254 بعد تسجيل تسع حالات شفاء جديدة.

وفي قطر، سجّلت وزارة الخارجية تسع إصابات جديدة في صفوف جاليتنا؛ ليرتفع عدد الإصابات إلى 127، منها ست حالات تحت العلاج الطبي في المستشفى بوضع مستقر، و25 حالة شفيت وغادرت الحجر الصحي، و96 حالة تحت الحجر الصحي خارج المستشفيات وحالتهم جيدة.

وفي السعودية، سجّلت الخارجية 10 اصابات جديدة في صفوف الجالية؛ ليرتفع عدد الإصابات إلى 23، شُفي منهم 2، فيما بقي عدد الوفيات 5.

أ ج

الموضوع الســـابق

الخارجية: وفاة جديدة بصفوف جاليتنا في الإمارات

الموضوع التـــالي

"اللجنة الشعبية وحي المواصي" تحييان ذكرى النكبة ٧٢ في خانيونس

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل