الأخبار

مركز العودة يُؤكد رفضه لمحاولات الانتقاص من حقوق اللاجئين

16 آيار / مايو 2020. الساعة 12:26 بتوقيت القــدس.

أخبار » لاجئون

تصغير الخط تكبير الخط

لندن - صفا

أكد مركز العودة الفلسطيني رفضه لكل محاولات الانتقاص من حقوق اللاجئين الفلسطينيين، والتي كفلتها وأكدت عليها قرارات الشرعية الدولية، وفي المقدمة منها قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة 194 المتعلق بحق العودة.

وشدد المركز في بيان له لمناسبة الذكرى الـ 72 للنكبة الفلسطينية، على رفض كل ما يحاك من مؤامرات أمريكية وإسرائيلية لإنهاء عمل وكالة "أونروا" إلى حين العودة إلى أرض الآباء والأجداد.

وقال إن ذكرى النكبة تمر هذا العام وشبح موجة نزوح جديدة تلاحق آلاف الفلسطينيين على أراضيهم بالضفة الغربية والقدس، إذ تنوي "إسرائيل" ضم أراض فلسطينية خلال الأسابيع القادمة تطبيقا لوعود الرئيس الأمريكي والتي جاءت فيما تعرف بـ"صفقة القرن"، وحددت 3 خيارات مجحفة لحل قضية اللاجئين تصب جميعها في خانة شطب وتصفية قضيتهم.

ونوه إلى ضرورة استمرار الأمم المتحدة ووكالة "أونروا" في تحمل مسؤولياتهم الكاملة تجاه اللاجئين وتوفير الخدمات الأساسية لهم، والعمل على إيجاد مصادر تمويل جديدة لتمويل الوكالة للاستمرار في خدمة اللاجئين.

وحث مركز العودة الدول المضيفة للاجئين الفلسطينيين على الاستمرار في تقديم خدماتها لهم وتجنيبهم ويلات العنصرية التي ظهرت خلال وباء "كورونا" في بعض المناطق، وإفساح المجال أمامهم للعمل دون عقبات حتى يمكنهم تحقيق مبدأ الحياة الكريمة ولو بالحد الأدنى.

ر ش/ ع ق

الموضوع الســـابق

وفاة فلسطيني بكورونا في أمريكا

الموضوع التـــالي

حالة وفاة و20 إصابة بكورونا في صفوف جاليتنا خلال 24 ساعة

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل