الأخبار

صلاة العيد الساعة 6 و10 دقائق

مفتي فلسطين: تحرّي هلال شوال الجمعة

18 آيار / مايو 2020. الساعة 12:33 بتوقيت القــدس.

أخبار » محلي

تصغير الخط تكبير الخط

القدس المحتلّة - متابعة صفا

قال مفتي القدس والديار الفلسطينية رئيس مجلس الإفتاء الأعلى الشيخ محمد حسين إنّ تحرّي هلال شهر شوال سيتمّ مساء يوم الجمعة القادم الموافق 29 رمضان 1441 هـ، 22 مايو/أيار 2020.

وأوضح المفتي، في تصريحات لإذاعة "صوت فلسطين" رصدتها وكالة "صفا" صباح الاثنين، أنّ التحرّي سيقتصر على أصحاب الاختصاص؛ حتى لا يكون هناك أي مخالطة أو عدوى بفيروس "كورونا".

في سياق منفصل، لفت الشيخ حسين إلى أنّ قرار دائرة الأوقاف والشؤون الإسلامية في القدس المحتلّة بتمديد تعليق صلاة الجمعة والجماعات وصلاة العيد ما زال ساريًا.

وذكر أنّ الصلاة في المسجد الأقصى تقتصر خلال هذه الفترة على الأئمة ومؤذنين وخطاب وأذنة وحراس والموظفون الإداريون في المسجد الأقصى فقط.

في السياق، أعلن المفتي حسين أنّ موعد صلاة عيد الفطر المبارك لهذا العام 1441هـ، هو الساعة السادسة وعشر دقائق صباحاً، حسب التوقيت الصيفي.

وذكر في بيان صحفي يوم الاثنين أنّه في ظل الجائحة العصيبة التي تمر بالعالم، فصلاة العيد كغيرها من الصلوات يمكن أن تؤدى في المنازل مع أفرادها؛ وذلك حرصًا على السلامة الصحية العامة والخاصة.

ودعا مفتي القدس والديار الفلسطينية المواطنين إلى ضرورة الإسراع في إخراج صدقة الفطر، وزكاة أموالهم، علمًا أن صدقة الفطر قدرت هذا العام بتسعة شواقل، أو ما يعادلها من العملات الأخرى، في حدها الأدنى، يخرجها رب الأسرة، عن كل فرد من أفرادها، ويجب إخراجها قبل أداء صلاة العيد؛ وذلك لنيل أجرها، وحتى يتيّسر للمحتاجين الاستفادة منها، وتأخيرها عن هذا الموعد يخرجها عن كونها صدقة فطر، إلى مجرد صدقة من الصدقات.

ع و/ط ع

الموضوع الســـابق

الطقس: أجواء شديدة الحرارة وأعلى من معدلها بـ12 درجة

الموضوع التـــالي

"الشعبية" تدعو لوضع خطة وطنية لمعالجة أسباب المشاكل العائلية

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل