الأخبار

البرازيل تقفز للمركز الرابع

وفيات كورونا في العالم تتجاوز 320 ألف والإصابات تقترب من 5 مليون

19 آيار / مايو 2020. الساعة 09:52 بتوقيت القــدس. منذ أسبوع

أخبار » دولي

تصغير الخط تكبير الخط

عواصم - صفا

قفز عدد الوفيات حاجز 320 ألف شخص نتيجة الإصابة بفيروس كورونا المستجد، فيما اقترب عدد المصابين من 5 مليون إصابة مع تعافي ما يقارب من 2 مليون حالة، وفق إحصائية جديدة موقع (WorldMeters) العالمي. 

وأصبحت البرازيل رابع دولة في العالم من حيث عدد الإصابات، فيما سجلت الولايات المتحدة الأمريكية أدنى حصيلة وفيات بفيروس كورونا المستجد منذ أسابيع، وسط أنباء عن تحقيق شركة أميركية تقدما في مسار البحث عن لقاح.

وسجلت الولايات المتحدة 759 وفاة جراء فيروس كورونا المستجد خلال 24 ساعة الماضية، ليصل إجمالي الوفيات لديها إلى 91.981، حسب إحصاء لجامعة جونز هوبكنز مساء أمس الاثنين.

وتعد حصيلة الوفيات هذه هي الأدنى على الإطلاق التي تسجل منذ أسابيع في أكبر بلد في العالم من حيث عدد المصابين بوباء (كوفيد-19)، والذي بلغ أكثر من مليون ونصف المليون مصاب.

وأصبحت البرازيل، رابع دولة في العالم من حيث عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجدّ مع 255.368 مصاباً، متقدّمة بذلك على بريطانيا التي بلغ عدد المصابين فيها حوالي 250 ألفاً.

وأظهرت بيانات رسمية، أن البرازيل سجلت خلال الساعات الأربع العشرين الماضية 13 ألفاً و140 إصابة جديدة، لكن خبراء يعتبرون أن هذه الأرقام هي أقل بكثير من الحقيقة بسبب عدم إجراء ما يكفي من الفحوصات المخبرية وأن العدد الفعلي للمصابين قد يكون 15 مرة أكثر من الرقم الرسمي.

وفي غضون 72 ساعة فقط، تخطت البرازيل كلا من فرنسا وإيطاليا في أعداد المصابين لتقفز بذلك من المرتبة السادسة إلى المرتبة الرابعة عالمياً من حيث مدى تفشّي الوباء في صفوف سكانها.

وفي السعودية الأولى عربيا لم تسجل إصابات جديدة حيث تجمد عدد الإصابات عند57,345، وعدد الوفيات 320حالة، تليها قطر ثم الإمارات.

أ ش/ط ع

الموضوع الســـابق

حكومة الوفاق الليبية تبحث الخطوات القادمة وتبشر بيوم "الانتصار الكبير"

الموضوع التـــالي

ترامب يهدد الصحة العالمية بوقف التمويل للأبد


جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل