الأخبار

استمرار تأثير الموجة الحارة لليوم الخامس

20 آيار / مايو 2020. الساعة 07:33 بتوقيت القــدس.

أخبار » محلي

تصغير الخط تكبير الخط

غزة - صفا

قالت دائرة الأرصاد الجوية إن تأثير الموجة الحارة على البلاد سيستمر اليوم الأربعاء، لذا يكون الجو شديد الحرارة وجافًا، ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة لتبقى أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 12 درجة مئوية، والرياح شمالية شرقية إلى شرقية معتدلة السرعة تنشط أحيانا والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وهذه الليلة يكون الجو -وفق الأرصاد- حارًا نسبيًا إلى حار في معظم المناطق، والرياح شرقية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

أما يوم الخميس فيستمر تأثير الموجه الحارة على البلاد، لذا يكون الجو شديد الحرارة وجافًا، ويطرأ انخفاض طفيف على درجات الحرارة مع بقائها أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 11 درجة مئوية، والرياح شمالية شرقية إلى شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا والبحر خفيف ارتفاع الموج.

ويوم الجمعة القريب، يتوقع أن تقل حدة الموجة الحارة مع استمرار الأجواء حارة إلى شديدة الحرارة، إذ يطرأ انخفاض على درجات الحرارة مع بقائها أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 6 درجات مئوية، والرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانا والبحر خفيف ارتفاع الموج.

ويكون الجو يوم السبت، معتدلًا في معظم المناطق نهارًا، وفي ساعات الليل يكون الجو باردًا نسبيًا خاصة فوق المرتفعات الجبلية.

ويطرأ انخفاض آخر درجات الحرارة لتصبح حول معدلها السنوي العام، والرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة والبحر متوسط ارتفاع الموج.

وحذرت الأرصاد المواطنين خلال الموجة الحارة من: التعرض لأشعة الشمس المباشرة لفترة طويلة خاصة أثناء ساعات الذروة ما بين الساعة الحادية عشرة والساعة الرابعة عصرًا، ومن خطر إشعال النار في المناطق التي تكثر فيها الأعشاب الجافة.

د م

الموضوع الســـابق

النيران تلتهم مئات الدونمات بالأغوار

الموضوع التـــالي

الإحصاء يطلق منصة إلكترونية لبيانات كورونا

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل