الأخبار

انتقدت "الكيل بمكيالين"

بلدية جنين تستنكر اقتطاع وزارة المالية 12 مليون شيقل من أموالها

27 آيار / مايو 2020. الساعة 08:54 بتوقيت القــدس.

أخبار » محلي

رئيس بلدية جنين فايز السعدي
رئيس بلدية جنين فايز السعدي
تصغير الخط تكبير الخط

جنين - صفا

استنكرت بلدية جنين شمالي الضفة الغربية المحتلة مساء الأربعاء اقتطاع وزارة المالية نحو (12) مليون شيقل من مستحقاتها في ظل الظروف الراهنة التي تحتاج فيها البلدية إلى السيولة للقيام بالتزاماتها.

وقالت بلدية جنين في بيان وصل وكالة "صفا" إنه "في الوقت الذي تسعى به البلدية الى الاستمرار في تقديم الخدمات لسكان المدينة كون أنها خط الدفاع الأول لكافة الخدمات التي تمس المواطنين، وبالرغم من عدم تلقي البلدية أي مساعدة مالية، تفاجأنا بقرار وزاره المالية باستقطاع 11 مليون و920 ألف شيكل من مستحقات بلدية جنين من ضريبة أملاك وضريبة مهن ونقل على الطرق".

وأشارت إلى أن "بلدية جنين تسعى وبموجب تفاهمات مع الدوائر ذات العلاقة لإنهاء ملف التقاص وصولًا لكافة المستحقات التي تجبيها الحكومة من السكان لصالح بلدية جنين، وهذا نذير يدق ناقوس الخطر ويعطل استمرار تقديم الخدمات للمواطنين".

ولفتت إلى أن المالية لجأت للتقاص "مع العلم أن لبلدية جنين مستحقات مالية على العديد من المؤسسات الحكومية في مدينة جنين".

واتهمت "المالية" بالكيل بمكيالين، مضيفة أن "الكيل بمكيالين يؤدي إلي زيادة التفرقة، حيث هناك العديد من البلديات في الوطن عليها مديونية لصالح وزارة المالية ولا يخصم منهم شيئًا في الوقت الذي دفعت مدينة جنين الثمن الأكبر نتيجة للوضع الاقتصادي للبلاد، وإذا توقفت الخدمات عن السكان سيؤدي إلي تدهور الوضع الداخلي للخدمات".

ودعت البلدية "أهالي مدينة جنين ومخيمها الصامد لالتفاف والوقوف مع بلديتهم"، معتذرة للرأي العام الجنيني عن أي توقف عن الخدمات في المرحلة الحالية نتاجًا لعملية التقاص التي جرت".

ج أ/ أ ج

الموضوع الســـابق

"التعليم العالي" تعلن عن منح ومقاعد دراسية في باكستان

الموضوع التـــالي

حرائق تلتهم 1200 شجرة زيتون وأشجار حرجية في جنين

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل